المبدعون يلتقون
منتديات المبدعون يلتقون
أعضائنا الكرام
نرحب بكم ونتمنى الفائدة للجميع أنتم بنيان هذا المنتدى وتواجدكم ومشاركتكم معنا هو ما يدفعنا دائما إلى الأمام وإلى أن نحقق ما ينال رضى الله ورضاكم عنا أدعوكم للمشاركة والوقوف بجانبنا فنحن نحتاجك كعضو مشارك أكثر من كونك عضو مسجل
شاركنا ولو ببسمة** نتمنى للجميع النجاح والتوفيق
تحيات الأستاذ/ محمد العربى فتحى

المبدعون يلتقون

لجميع محبى الجغرافيا والمبدعين وعشاق الجغرافيا وراغبين التخسيس والطب البديل وقصص الأنبياء وصحة وصحة المرأة وصحة الرجل والمراحل الدراسية المختلفة وعالم الالكترونيات وعالم برمجة اليمكروكنترولر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
زيارتك أسعدتنا
هذا المنتدى هو ملاذك الأخير لكى تتقدم وتعلو فوق الجميعم وتعلو
البريد الإلكترونى للمدير alaraby123456@yahoo.com

شاطر | 
 

 حب الشباب واللطع والبقع الجلدية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: حب الشباب واللطع والبقع الجلدية   الأحد يونيو 12, 2011 6:18 pm

حب الشباب واللطع والبقع الجلدية


سنوات المراهقة هي الوقت الرئيسي لظهور حب الشباب ، لكن حتى السيدات في الثلاثينات والأربعينات وبعد ذلك أيضا قد يعانين من البقع . الفرق الوحيد هو أن حب الشباب في سن المراهقة سببه الرئيسي وراثي ، أما بالنسبة للسيدات البالغات فقد يرجع السبب إلى تأرجح مستويات الهرمونات .
حتى السيدات اللاتي لم يصبن مطلقا بحب الشباب وهن في سن المراهقة قد يصبن به فجأة في سنواتهن اللاحقة ، سواء مع الدورة الشهرية أو مع سن اليأس .
علاج حب الشباب أصبح متطورا جدا في العقود القليلة الماضية . لا تستطيعين منع البثرة العارضة من الظهور ، لكن مع استعمال خليط من الأدوية و العلاجات المنزلية ، فمن السهل عادة أن يبقى ظهور حب الشباب تحت السيطرة .
الإغاثة الفورية

* العلاج المنزلي لحب الشباب :-
- استخدمي بنزويل بيروكسيد benzoyl peroxide :
هو مطهر موضعي ، يقتل البكتيريا التي تسبب أعراض الالتهاب والتورم والضيق الناتجة عن حب الشباب . وهو متاح كعلاج يصرف بدون روشتة الطبيب على هيئة كريم أو جل أو غسول ، وقد يكون البنزويل بيروكسيد ( مثل مستحضر Clearasil ) هو كل ما تحتاجينه من علاج فحسب .
بعد غسل وجهك ضعي طبقة رقيقة من بنزويل بيروكسيد على المناطق المصابة . وتختلف الجرعات الشخصية والصبغ التركيبية للمنتج ، لذا يجب عليك إتباع نصيحة الطبيب .
عموماً ، يجب استعمال بنزويل بيروكسيد مرة واحدة يومياً أولاً ، وحينما يتأقلم جلدك عليه ، تزاد الجرعة تدريجياً إلى ست أو ثماني مرات يومياً أو كما تحتاجين أثناء تفشي الحالة .
- جربي حمض الساليسيليك salicylic acid :
هو علاج آخر يصرف بدون روشتة الطبيب ، وحمض ساليسيليك ( الذي يشبه المادة الفعالة في الأسبرين ) ، يقلل الالتهاب ويفك الروابط بين الخلايا الميتة ، وبالتالي يجعلها تتساقط بسهولة .
نظفي جلدك تماماً ، ثم ضعي طبقة رقيقة من حمض الساليسيليك ( مثل Neutrogena clear pore wash أو Acnisal ) على مناطق بثور حب الشباب . هذا الدواء قد يسبب جفاف الجلد . في أغلب الأحيان يمكنك أن تبدئي بوضع العلاج مرة واحدة يومياً ثم تزاد الجرعة تدريجياً إلى ثلاث مرات يومياً إذا لزم الأمر .
* العلاج البديل لحب الشباب ( الطب البديل )
- استعملي زيت اللافندر العطري :
يجعل البثور أقل ألماً ، وحيث أن له خواص مضادة للبكتريا ومضادة للإلتهاب ، فقد يساعد على التخلص منها أيضاً . ضعي نقطة أو نقطتين من زيت لافندر على البثور حسب الحاجة .
* العلاج الطبي و الخيارات الطبية :
- اسألي أخصائي الأمراض الجلدية أو طبيبك عن تقشير الوجه :
قد ينصح طبيبك بعلاج حب الشباب باستعمال تركيزات عالية من حمض الساليسيليك من 20 إلى 30 في المائة ، بدلآ من استعماله بتركيز ضعيف والمستخدم في العلاجات المنزلية .
* متى تذهبين إلى الطبيب ؟
- إذا صاحب ظهور حب الشباب عدم انتظام في الدورة الشهرية ، أو ترقق في الشعر ، أو زيادة في الوزن أو ظهور شعر على الوجه . قد تحتاجين إلى عمل اختبارات للدم للكشف عن زيادة هرمونات الذكورة التي قد تسبب تفشي حب الشباب .
- إذا ظهر حب الشباب كنتوءات على الوجه ، خصوصاً على منتصف الوجه ( الجبهة ، الأنف ، الخدود و الذقن ) ، و احمرار في الوجه وأمكنك أيضاً أن تلاحظي تهتكاً لأوعية دموية ، بما تشبه الخيوط ، خلال الجلد . فقد يكون لديك حالة تعرف بإسم ” الوردية ” Rosacea ، يطلق عليها أحياناً ” حب شباب البالغين ” . وقد يتطلب علاج حالة الوردية استعمال المضادات الحيوية أو أدوية أخرى .
- إذا لم يتحسن حب الشباب باستعمال العلاجات المنزلية ، فقد ينصحك طبيبك بأخذ أدوية ، منها حبوب منع الحمل ، ومضادات حيوية عن طريق الفم ، وأدوية أخرى لتجعلي الحالة تحت السيطرة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حب الشباب واللطع والبقع الجلدية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المبدعون يلتقون :: صحة المرأة-
انتقل الى: