المبدعون يلتقون
منتديات المبدعون يلتقون
أعضائنا الكرام
نرحب بكم ونتمنى الفائدة للجميع أنتم بنيان هذا المنتدى وتواجدكم ومشاركتكم معنا هو ما يدفعنا دائما إلى الأمام وإلى أن نحقق ما ينال رضى الله ورضاكم عنا أدعوكم للمشاركة والوقوف بجانبنا فنحن نحتاجك كعضو مشارك أكثر من كونك عضو مسجل
شاركنا ولو ببسمة** نتمنى للجميع النجاح والتوفيق
تحيات الأستاذ/ محمد العربى فتحى

المبدعون يلتقون

لجميع محبى الجغرافيا والمبدعين وعشاق الجغرافيا وراغبين التخسيس والطب البديل وقصص الأنبياء وصحة وصحة المرأة وصحة الرجل والمراحل الدراسية المختلفة وعالم الالكترونيات وعالم برمجة اليمكروكنترولر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
زيارتك أسعدتنا
هذا المنتدى هو ملاذك الأخير لكى تتقدم وتعلو فوق الجميعم وتعلو
البريد الإلكترونى للمدير alaraby123456@yahoo.com

شاطر | 
 

 علاج جفاف المهبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: علاج جفاف المهبل   الأحد يونيو 12, 2011 6:32 pm

علاج جفاف المهبل


عند سن اليأس يتوقف مبيضا المرأة عن إنتاج الاستروجين ، وهو الهرمون الذي يحفز الغدد المهبلية على إنتاج مواد مرطبة و مزلقة . و من ثم فإن الأنسجة التي تبطن المهبل تصبح اقل سمكاً ، و المهبل قد يصبح جافاً بالقدر الذي يجعل الجماع مسبباً للضيق .
بالإضافة إلى الشعور بالضيق أثناء الجماع ، فإن السيدات في سن اليأس قد يتعرضن للإصابة بعدوى الرحم بصورة اكبر حيث إن بيئة المهبل الطبيعية تغيرت . بالإضافة إلى إن قلة سمك الأنسجة المهبلية تجعل المهبل في أولئك السيدات أكثر عرضة للتهيج أو الرضوض ، و هذا يمنح مدخلاً للعدوى . إليك بعض الطرق الأفضل لزيادة الرطوبة والحفاظ على التشحيم أو التزليق الطبيعي لك .
* علاج جفاف المهبل في المنزل :
استخدمي مادة زالقة ذات قاعدة مائية :
المزلقات متاحة على هيئة أدوية تصرف بدون روشيته ، مثل استروجليد ، ريبلينس ، تساعد على منع الجفاف عن طريق إعادة الرطوبة إلى المهبل . هذا يقلل من التهيج و الحكة و يقلل من الاحتكاك أثناء المعاشرة الجنسية . المزلقات آمنة أيضا للاستعمال مع الواقي الذكري .
* غيري الحشوات المهبلية :
العديد من السيدات قبل سن اليأس يجدن إن جفاف المهبل يجعل استعمال الحشوات المهبلية صعباً أو مؤلماً .
وقد تحتاجين إلى تجربة نوع يستخدم أداة لإدخال الحشوات المهبلية مصنوعة من الكرتون أو البلاستيك . أو استعمال نوع له شكل نحيف أو طرف ملفوف . لتقليل التهيج ، من الأفضل مسح الحشوات المهبلية بكميات صغيرة من مادة مزلقة ذات قاعدة مائية .
* مارسي العلاقة الزوجية بانتظام :
إن الجماع بانتظام يحافظ على مرونة الأنسجة المهبلية التي تجف عند سن اليأس .
* الخيارات الطبية :
استعملي كريم الاستروجين :
انه يصرف بروشتة الطبيب و يوضع مباشرة على بطانة المهبل . هذه الكريمات تعالج الجفاف عن طريق تقوية نسيج المهبل و تزيد من قدرة الغدد على إفراز كميات كافية من الرطوبة . اتبعي تعليمات طبيبك لتعرفي الجرعة الصحيحة .
استعملي حلقة الأستروجين :
كريم الاستروجين قد يسبب تلوثا و صعوبة عند وضعه ، وهذا يوضح لماذا تلجأ بعض السيدات إلى استعمال حلقة الاستروجين . وهي أداة تشبه الغشاء ، و تبقى الحلقة في المهبل ما يصل إلى ثلاثة أشهر . تطلق كميات ثابتة من الاستروجين لتجعل بيئة المهبل صحية .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج جفاف المهبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المبدعون يلتقون :: صحة المرأة-
انتقل الى: