المبدعون يلتقون
منتديات المبدعون يلتقون
أعضائنا الكرام
نرحب بكم ونتمنى الفائدة للجميع أنتم بنيان هذا المنتدى وتواجدكم ومشاركتكم معنا هو ما يدفعنا دائما إلى الأمام وإلى أن نحقق ما ينال رضى الله ورضاكم عنا أدعوكم للمشاركة والوقوف بجانبنا فنحن نحتاجك كعضو مشارك أكثر من كونك عضو مسجل
شاركنا ولو ببسمة** نتمنى للجميع النجاح والتوفيق
تحيات الأستاذ/ محمد العربى فتحى

المبدعون يلتقون

لجميع محبى الجغرافيا والمبدعين وعشاق الجغرافيا وراغبين التخسيس والطب البديل وقصص الأنبياء وصحة وصحة المرأة وصحة الرجل والمراحل الدراسية المختلفة وعالم الالكترونيات وعالم برمجة اليمكروكنترولر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
زيارتك أسعدتنا
هذا المنتدى هو ملاذك الأخير لكى تتقدم وتعلو فوق الجميعم وتعلو
البريد الإلكترونى للمدير alaraby123456@yahoo.com

شاطر | 
 

 البدناء من الرجال معرضون للوفاة مبكرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




تاريخ التسجيل : 31/12/1969

مُساهمةموضوع: البدناء من الرجال معرضون للوفاة مبكرا    الجمعة يونيو 24, 2011 1:46 pm

البدناء من الرجال معرضون للوفاة مبكرا


واشنطن - حذرت دراسة طبية حديثة من أن الرجال البدناء فى مرحلة منتصف العمر معرضون بصورة كبيرة للاصابة بأمراض القلب والازمات القلبية والوفاة مبكرا بالمقارنة بأقرانهم من النحفاء أو معتدلى الوزن .

كانت الابحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أنه فى حالة عدم معاناة البدناء من مايعرف "بخلل فى التمثيل الغذائى" فإن مخاطر إصابتهم بمرض السكر وأمراض القلب والازمات القلبية لا تكون بمعدلات أعلى كثيرا عن الاشخاص الذين ينعموا بوزن معتدل .

يتسمم خلل التمثيل الغذائى فى زيادة فرص الاصابة بالعديد من المراض المزمنة كالسكر والقلب بالاضاف إلى تركزالدهون فى منطقة البطن مع زيادة فرص الاصابة بضغط الدم المرتفع وإرتفاع نسبة السكر فى الدم مع زيادة نسبة الكوليسترول السئ فى الدم .

وكان الابحاث قد أجريت على ما يقرب من 1.700 ألف رجل من البدناء تم تتبعهم على مدى ثلاثين عاما ويعانون من عدد من هذة العوامل السلبية المشار إليها.

وأوضحت المتابعة إلى أن الرجال من البدناء الذين يعانون من خلل فى التمثيل الغذائى عرضة بنحو 2.5 ضعف الاصابة بأمراض القلب والسكر والازمات القلبية بالمقارنة بالرجال الذين يتمتعون بوزن معتدل .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البدناء من الرجال معرضون للوفاة مبكرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المبدعون يلتقون :: صحة الرجل-
انتقل الى: